دليلك الرئيسي لمدريد

آني بينيت

تقدمه آني بانيت

قامت آني، كاتبة الرحلات المقيمة في مدريد، بتأليف كتيبات إرشادية لمجلة National Geographic Traveler وتكتب لصحيفة The Independent عن مدريد وإسبانيا، ومجلة Sunday Times Travel وThe Telegraph.

حدد موضعك

يقع فندق Paseo del Pradoماندارين أورينتال ريتز، مدريد في الجهة المقابلة لشارع “باسيو ديل برادو”، وهو شارع تصطف على جانبيه الأشجار وتتخلله نوافير تصل بين المتاحف الرئيسية في المدينة. يقع الفندق في حي “خيرونيموس” الراقي، حيث كان للعديد من أعضاء الطبقة الأرستقراطية الإسبانية منازل فخمة وجميلة هناك تعود إلى أواخر القرن الـ 19. وقد كان لافتتاح الفندق في عام 1910 تأثير كبير على شكل الهندسة المعمارية للمنطقة، إذ دخلت إلى هناك التفاصيل الباريسية مثل المنحنيات العصرية التي تخفف من النمط التقليدي الحاد للبناء. قد تتعرّف على الشوارع أكثر من فيلم بيدرو ألمودوبار نساء على حافة انهيار عصبي (Mujeres al Borde de un Ataque de Nervios).

غذي روحك

Reina Sofia Museumأثناء إقامتك في فندق ماندارين أورينتال ريتز، مدريد ستشهد مزيجًا رائعًا يضم مختلف الثقافات، وبجوار الفندق يوجد متحف برادو والذي يُعد من أشهر المتاحف الفنية في العالم. وفي الجهة المقابلة له ستجد متحف تيسين بورنيميزا الشهير، وستشهد بين أرجائه أعمالًا فنية يمتد تاريخها من القرن الـ 13 وحتى يومنا هذا. وعلى بُعد بضع دقائق سيرًا على الأقدام، ستجد منتدى كايكسا الذي أًعيد تصميمه على يد هيرزوغ ودي ميرون، والذي يضم معارض وفعاليات ثقافية غير دائمة، أمّا متحف الملكة رينا صوفيا للفن المعاصر فستجد به تحفة بيكاسو الملحمية، غيرنيكا. احجز مسبقًا لزيارة قصر ليريا، الذي يحتوي على واحدة من أبرز المجموعات الفنية الخاصة في إسبانيا، بما في ذلك لوحات إل غريكو، وفيلاثكيث، وغويا.

تسوق وكأنك في موطنك

Real Fábrica Española shopfrontتقع أفضل متاجر المدينة في حي سالامانكا الأنيق بالقرب من الفندق. يمكنك أن تبدأ جولتك من شارع سيرانو، وفيه تجد المحلات التجارية مثل فيرساتشي، وكامبر، وبرادا. لا تفوت زيارة متجر مالابابا حيث بإمكانك أن تجد فيه الأحذية والحقائب المميزة المصنوعة من الجلد المعاد تدويره. وبالقرب من حي “باريو ديه لاس ليتراس” القريب من الفندق يوجد محل ريال فابريكا إسبانيولا، حيث يمكنك الحصول على هدايا مثل الأوشحة، والصابون المصنوع يدويًا وقبعات الباسك التقليدية، التي تُصنع على أيادي الحرفيين المميزين بأنحاء إسبانيا. وفي الجوار، يمكنك الذهاب لمحل ذا كونسرت كومباني الذي يقدم منتجات الجينز المصنوع من الدنيم عالي الجودة والمستورد من اليابان – وهناك ستجد بنطالًا مُصنع يدويًا يلائمك على أفضل نحو.

استمتع بزيارة بعض المعالم

Gran Via, Madridمن فندق ماندارين أورينتال ريتز، مدريد يمكنك الاستمتاع بنزهه من شارع “باسيو ديل برادو إلى “بازا ديه سايبليس” – حيث يحتفل مشجعو فريق ريال مدريد بفوز فريقهم حول نافورة سايبليس. يمكنك أن تتجول على طول شارع غران فيا، أشهر شوارع المدينة، والذي تصطف على جانبيه المحلات التجارية، والمسارح، والمباني الفخمة التي يعود إلى تاريخها أوائل القرن العشرين – ولا تنسى أن تتأمل في جمال الأجواء من حولك. والآن حان وقت الذهاب إلى شارع “بريسيادوس” للوصول إلى “بويرتا ديل سول”، الذي يُعد محور مدينة مدريد، ثم اسلك الطريق للوصول إلى بلاثا مايور، وهي ساحة فخمة يعود تاريخها إلى أكثر من 400 عام. استمتع بالآيس كريم المصنوع يدويًا من ميستورا قبل الانتقال إلى دار الأوبرا بالمسرح الملكي والساحة المهيبة “بلازا ديه أورينت”، حيث يمكنك تناول مشروب أو الاستمتاع بتناول الغداء في شرفة “كافيه ديه أورينت” قبل زيارة القصر الملكي - الذي يعتبر أكبر قصر ملكي في أوروبا.

اشرب نخب وصولك إلى الفندق

Palm Court with glass ceilingاستمتع بأجواء العاصمة الإسبانية النابضة بالحياة في فندق ماندارين أورينتال ريتز، مدريد مع تناول الشامبانيا في حانة المشروبات الفاخرة، أو تحت سقف بالم كورت الزجاجي الشهير. استمتع بالسير في حي “باريو ديه ليتراس” لتناول المشروبات من فيفا مدريد وهي حانة مزينة بالبلاط المميّز يعود تاريخها لعام 1856 ويديرها الآن المدير الشهير عالميًا دييجو كابريرا. بعد منتصف الليل، يحين وقت الانتقال إلى شرفة سطح أثوتيا لتناول الكوكتيلات في أجواءٍ تمنحك متعة التأمل بآفاق مدينة مدريد.

سارع بالاسترخاء

بحيرة القوارب في ريترو بارك، مدريد

سارع بالاسترخاء

سبا ومركز اللياقة البدنية

بعد يومٍ شاق تقضيه في زيارة معالم المدينة، يأتي وقت الغطس في المسبح الداخلي في الفندق، أو الاستمتاع بالتدليك، أو العلاجات التجميلية باستخدام أفضل المنتجات المحلية والعالمية في السبا الرائع. وللاستمتاع بساعة من التأمل الهادئ، يمكنك قطع بضع دقائق سيرًا على الأقدام للوصول إلى “ريتيرو بارك” و“رويال بوتنيك جاردنز” إذ يرجع تاريخ تأسيسهما إلى القرن الـ 18. شاهد شجرة الدردار المعروفة باسم Pantalones، والتي يشبه جذعها البنطال.

تناول الطعام في أجواءٍ راقية

Quique Dacosta restaurant dining room at Mandarin Oriental Ritz, Madridحصل الشيف كويك داكوستا على خمس نجوم ميشلان باسمه في مسقط رأسه في فالنسيا، وهو الآن ينشر سحر البحر الأبيض المتوسط في فندق ماندارين أورينتال ريتز، مدريد حيث يطل مطعمه الشهير على الحديقة (يجب الحجز مسبقًا). بالقرب من الفندق، يوجد المطعم الرومانسي والرائع “بوديجا ديه لوس سيكريتوس” وهناك ستجد المشروبات الأصلية والتي يعود تاريخها إلى القرن الـ 17. حان الوقت كي تختبئ في إحدى التجاويف المقوسة وطلب الإخطبوط المشوي، ولحم الإستيك القادم من جبال البرانس. وفي منطقة “لاس ساليسس” العصرية، اذهب لمطعم DSTAgE الذي يمتلكه الشيف دياجو غوريرو الحائز على نجمتي ميشلان، ولكن إذا كنت تريد أجواءً أقل رسمية، فجرّب حانة ديسبيكيسي الموجودة عند المنعطف.

نافورة الملاك الساقط، مدريد

السفر عبر الزمن

توجد نافورة الملاك الساقط التي تمثل نزول الملاك لوسيفر، في ريترو بارك خلف فندق ماندارين أورينتال ريتز، مدريد، ويمثل هذا التمثال واحدًا من التماثيل القليلة في العالم التي تحتفي بالشيطان.

المركز الثقافي CentroCentro، مدريد

ومع مسك الختام

ألقِ نظرةً أوضح بتكبير سطح المراقبة في المركز الثقافي CentroCentro الواقع بمكتب البريد السابق في بلازا دي سيبيليس لإطلالة بزاوية 360 درجة على مدريد.